اننا جزء اساسي من هذا المسعى! (بيان دعم ومساندة لحملة التضامن مع الحركة العمالية في مصر)

الحركة العمالية في مصر ونهوضها الثوري المشهود هما احد اهم النقاط المشرقة في ثورة مصر وفي السنوات القليلة المنصرمة من تاريخ  مجتمع مصر. ان حضور الحركة العمالية ودورها التاريخي في الاطاحة بنظام مبارك الراسمالي القمعي والاستبدادي وضغطها المستمر من اجل اقرار اكثر مايمكن من حقوقها هو امر تقر به البرجوازية العالمية والمحلية واعلامها وكتابها الماجورين قبل غيرهم. 

لقد اثبت النهوض الثوري لعمال مصر حقيقة لطالما اكدنا عليها نحن  الاشتراكيون الا وهي ان تقدم المجتمع، رفاهه وسعادته، حقوق اطفاله ومسنيه، حياة ترفل بالرفاه والكرامة الانسانية هي امر مرهون بالطبقة العاملة وحضورها الميدان في المجتمع. ان هذا قد اكده للبشرية مرة اخرى عمال مصر. اذ انهم حملة راية الاصلاحات الاقتصادية والسياسية العميقة وعمادها.

 ان الدفاع عن الطبقة العاملة من اجل مطاليبها الفورية والملحة والخاصة بتحسين الاوضاع المعيشية وانهاء اوضاع الفقر والجوع والبطالة وانعدام الحريات والحقوق هو مبعث دعم وتعاطف كل القوى الداعية لتحرر الانسان ومساواته، ولكل الداعين نحو ارساء عالم يليق بانسان القرن 21 ، وفي مقدمتها الطبقة العاملة العالمية. ان عمال مصر في نضال يومي حامي الوطيس ضد قوى الثورة المضادة وضد السعي المتواصل للطبقات الحاكمة من اجل دفع هذه ابناء الطبقة العظيمة مرة اخرى الى بيوتهم لتجهض الثورة وتسلبها من محتواها التحرري والداعي للرفاه والمساواة. ان هذا النضال هو مدعاة دعم ومساندة التحررين في كل العالم.

 ان الحزب الشيوعي العمالي العراقي، حزب العمال الاشتراكيين والثوريين، حزب امال هذه الطبقة بالخلاص النهائي، حزب حملة لواء تحرر الطبقة، وبالتالي تحرر وخلاص كل المجتمع. يدعم الحزب بكل قواه اي مسعى نضالي من اجل توحيد العمال، تنظيمهم، وكذلك اي مسعى للدفاع عن طبقة بني على اكتافها المجتمع المعاصر. وفي هذا السياق، يدعم الحزب بكل قواه وامكاناته المسعى النضالي المهم لحملة التضامن مع الحركة العمالية مصر، ويعتبر نفسه جزء اساسي من هذا المسعى.

 عاش نضال عمال مصر!

 عاشت حملة التضامن مع عمال مصر!

 عاشت الحرية والمساواة!

 

الحزب الشيوعي العمالي العراقي

12-9-2011

 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: