كيف ندعم عمال مصر؟

 عمال مصر روح ثورة مصر ونبض قلبها. ان هذه الثورة والاطاحة بمبارك وابقاء جذوة الثورة مشتعلة مديونة للطبقة العاملة ودورها وحضورها الثوري. ان قوى الثورة المضادة تسعى باظافرها وانيابها من اجل ايقاف مسار هذه الثورة عند حدها الراهن، لتعيد تدوير عجلة الاستثمار الرأسمالي على اساس العمالة الرخيصة والخانعة في ان واحد.
عمال مصر في مواجهة ثورية يومية من اجل فرض التراجع على هجمات سلطة طنطاوي-شرف، و إفشال سياسة الابقاء على الفقر والجوع والبطالة والحرمان من ابسط الحقوق السياسية والتنظيمية، عمال مصر يناضلون من اجل الارتقاء بحقوقهم المعيشية والاقتصادية، و من اجل نيل حقهم في التنظيم والاضراب، والغاء قانون الطواريء الذي تحاول الطبقة الحاكمة ابقائه كسيف مسلط على العمال وكل دعاة الحرية والمساواة.

رفاقنا في المنظمات العمالية، ايها النشطاء و القادة العماليين في كل مكان في العالم!

ان الطبقة العاملة في مصر بأمس الحاجة لدعمكم ومساندتكم في صراعها الضاري هذا. ان انتصار الطبقة العاملة، كما اندلاع الثورة نفسها، هو نصر للطبقة العاملة في العالم بأسره. ففضلاً عن المردودات المحلية لنجاح العمال في
مصر، سيكون لهذا الانتصار آثار عالمية و أقليمية كبيرة. انه يدفع باتجاه تحسين اوضاع العمال الاقتصادية والمعيشية و إعلاء شأنهم الأجتماعي وثقلهم السياسي. و إن هلع الطبقات الحاكمة من العمال، بل مجرد هاجسهم من اقتداء عمال بلدانهم بأقرانهم في مصر، يفرض عليهم التراجع والقبول بتنازلات امام الحركات المطلبية والاجتماعية، ويمد قوى الطبقة العاملة بارادة وعزيمة نضالية وثورية اكبر وشعور اسمى بالاعتزاز والاقتدار العمالي، وبالتالي يمهد لرسم مستقبل اخر للمجتمع تكون للطبقة العاملة اليد العليا فيه. ولهذا، فإن دعمكم لاغنى عنه لتقوية نضال عمال مصر و لتعظيم ابعاده واثاره العالمية.

ينبغي علينا دعم المطالب الآنية لعمال مصر في هذه المرحلة وهي:

  • انهاء اوضاع الفقر المدقع والبطالة والاقرار الفوري بمطلب العمال: الحد الادنى للاجور هو 1500 جنيه مصري، و ربط الأجور بالأسعار.
  • الايقاف الفوري لحملة نظام طنطاوي- شرف البوليسية واجواء القمع بحق العمال.
  • انهاء الفصل و الايقاف التعسفي عن العمل للقادة العماليين و العمال المضربين و التهديدات بحقهم.
  • الالغاء الفوري لقانون الطواريء.
  • الأعتراف الرسمي بكل النقابات و الهيئات التمثيلية المشكلة من قبل العمال أنفسهم، وبالحرية التامة والغير مشروطة للتنظيم العمالي و الجماهيري.
  • الإلغاء الفوري لمرسوم قانون رقم 34 الصادر في 12-4-2011 من قبل المجلس العسكري و القاضي بمنع الأعتصام وإلاضراب باعتباره قانوناً مناهضاً و مخالفاً لحق العمال في الاضراب و الاحتجاج. الأعتراف الرسمي و الغير مشروط بحق العمال في الأضراب والأعتصام والتظاهر.

اساليب دعمنا:

  1. نشر اخبار الحركة العمالية المصرية ونشاطاتها والتعريف بها وبحركاتها وقادتها على الصعيد العالمي وباوسع نطاق ممكن.
  2. ارسال رسائل التضامن والتأييد للحركة العمالية ومطالبها ونضالاتها،
  3. ارسال رسائل الإدانة والوفود والهيئات الاحتجاجية للحكومة المذكورة وسفاراتها وقنصلياتها في الخارج و كذلك للشركات العاملة في مصر وممارسة الضغط عليهم.
  4. اقامة الوقفات والتجمعات والتظاهرات الاحتجاجية امام السفارات والقنصليات المصرية، و فروع الشركات العالمية العاملة في مصر التي ترفض الأستجابة لمطالب العمال.
  5. عقد أمسيات واسابيع التضامن مع الحركة العمالية في مصر، الندوات والكونفرانسات ودعوة قادة العمال وناشطيهم لها.
  6. الاتصال باوسع نطاق ممكن بالمنظمات والجمعيات العمالية والمدافعة عن الحقوق والحريات من اجل حثها على التدخل وممارسة الضغط على السلطة الحاكمة.
  7. تشكيل لجان وهيئات وشبكات التضامن على الصعيد العالمي وتوثيق الصلة فيما بينها من جهة ومع الحركة العمالية في مصر من جهة أخرى.
  8. تشكيل لوبي ضغط على حكومات البلدان واحزابها ومنظماتها من اجل ممارسة الضغط على السلطة الحاكمة في مصر واقرارها بمطالب العمال.
  9. محاولة جمع التبرعات للنقابات العمالية المستقلة بالتنسيق معهم بصورة مباشرة، مع مراعات الشفافية الكاملة.
  10. ……

 حملة التضامن مع الحركة العمالية في مصر

28 ايلول- سبتمبر  2011

تلفون:  0046 (0)737038612

ايميل: solidarity.eworkers@gmail.com

وبسايت: https://egyptianworkers.wordpress.com/

فيسبوك: http://www.facebook.com/#!/pages/Solidarity-Campaign-With-Workers-in-Egypt/236187386427747

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: