موجز الأخبار العمالية المنشورة في الصحف المصرية يومي 28 و 29 سبتمبر

هذا موجز للأخبار العمالية المنشورة في الصحف و وسائل الاعلام المصرية خلال 24 ساعة بين 28 و 29 سبتمبر
إضراب 50 سائق بسكك حديد المنيا عن الطعام للمطالبة بمكافئة الكليومترات
September 29th, 2011 3:47 pm | إسلام محمد
بوابة التحرير
واصل 50 سائق قطار وموظف بقسم قطارات التشغيل الأعلي بالمنيا إضرابهم عن الطعام لليوم الثاني علي التوالي ولذلك للمطالبة بصرف مكافآت الكيلو مترات أسوة بزملائهم القدامى. محمد قطب «مساعد سائق قطار» قال «أن مباحث السكك الحديد بالمحطة قامت باستدعاء بعضنا وطلبوا منهم تحديد المتسببين في عدم صرف مستحقاتهم». وأضاف أن الإضراب مستمر لحين تنفيذ جميع مطالبنا ولذلك
قمنا باستدعاء سيارة إسعاف لنقل أي مضرب قد يتعرض لحالة إغماء، وطالبنا أكثر من مره بتحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين الجميع وذلك بتعين عددا منا بدائرة الورش وإحتساب مكافآت الكيلومترات، علي حسب الدرجات المالية وليست الأقدميات وتابع طالبنا بحقوقنا أكثر من مره بطريق حضاريه، ورفضنا أن نلجأ إلي أسلوب الإضرابات والإعتصام حتى لانضر بمصالح المواطنين.
———-
رئيس هيئة الكتاب يترك مكتبه بسبب تظاهر عمال المطابع
9/29/2011 4:59:00 PM
من بوابة المصراوي
القاهرة – أ ش أ
اضطر الدكتور احمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب أن يترك مكتبه ظهر الخميس بسبب تظاهر وهجوم عمال المطابع بالهيئة عليه، مما جعله يغادر المكتب غاضبا.
وكشف مجاهد ان تظاهر عمال اليومية كان بسبب مسألة التثبيت والتعيين ولهم الحق رغم ان ذلك ليس من سلطته هو أو وزير الثقافة.. فيما تظاهر عمال المطابع و طالبوا بصرف مكافأة معرض القاهرة الدولي
للكتاب في دورته الماضية والتي ألغيت بسبب اندلاع ثورة 25 يناير.
——–
وقفة احتجاجية للرائدات الريفيات بالمنصورة … والمخابرات تتحفظ علي 2 منهم لنصف ساعة
29سبتمبر2011
الناشر: الاشتراكي
تظاهر بالامس ما يزيد علي 250 رائدة ريفية من كل الادارات الصحية بالدقهلية امام مبني المحافظة رافعين شعارات تطالب بالتثبيت وحافز ال200% وتتهم مدير مديرية الصحة بالتعنت في التنفيذ رغم وجود
قرار بذلك بل ووجود قراربتوفير بند للميزانية ايضا.
وفي هذه الاثناء تم التحفظ علي اثنان من الرائدات الريفيات تنتمي احداهما لحزب العمال من قبل احد عناصر المخابرات العامة المنتشرة حول المحافظة لمدة نصف ساعة باحدي الحجرات بالمبني ولم يخرجوا حتي تظاهرت الرائدات مطالبات بخروجهن.
———
استمرار إضراب عمال فوسفات مصر ضد “فل”
من بوابة الوفد
المنوفية – يحيي رشاد: 29 سبتمبر
أضرب العاملون بشركة فوسفات مصر أبوطرطور سابقاً بالوادي الجديد عن العمل لليوم الثاني بعد تعسف نائب رئيس مجلس الإدارة الذي لم يستمع ولم يحقق لهم مطالبهم وتهديده لهم بالطرد.
وقال العمال إن أحد أسباب اضرابهم هو قيام نائب رئيس مجلس الإدارة صبري مصلحي أمس بتوزيع 160 ألف جنيه أرباح علي بعض المديرين المقربين منه، ولم يتم صرف الأرباح للعاملين، بل هدد غير المثبتين الذين يعملون منذ 18 عاماً بالطرد وقال لهم “إن مرتباتكم غير قانونية وأنا مش هثبت حد”.
وأكد العاملون أن “مصلحي” هو أحد فلول الحزب الوطني المنحل وهو أحد رجال سامح فهمي وزير البترول الأسبق. وهددوا بأنهم مستمرون في إضرابهم حتي تتحقق مطالبهم بتعيينهم وصرف مستحقاتهم.
——————–
العاملين بالمصرية للإتصالات ينظمون إحتجاجات غدا للمطالبة بحقوقهم
September 29th, 2011 2:08 pm | أسماء فتحي
من بوابة التحرير
ينظم مئات العاملين بالمصرية للإتصالات غدا الجمعة وقفة إحتجاجية، أمام مجلس الوزراء نتيجة تجاهل الإدارة للخطاب الذى أرسله وزير الإتصالات إلى رئيس الشركة يطالبة فيه بالتعامل مع الإضرابات والإحتجاجات بالشركة.
وتتمثل مطالب عمال المصرية للإتصالات، فى المطالبة بتسويه جميع رواتب العاملين من حيث الخبره والمؤهل وترقيه جميع العاملين، من حيث الخبره والمؤهل فضلا عن تثبيت جميع العماله اليوميه، وإنشاء
صندوق زماله للعاملين بالشركه، وتعديل الوجبه اليوميه .
———
الأطباء
ينددون بالاعتداء على مريم عزمى
من بوابة الوفد
كتب ـ أحمد حمدى: 29 سبتمبر
نظم العشرات من الأطباء وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى للتنديد باعتداء وكيل نيابة الغردقة أحمد حامد، على الطبيبة مريم عزمى بمستشفى الغردقة العام.
وأكد منظمو الوقفة أنهم تقدموا بشكوى الى رئيس المجلس الأعلى للقضاء للمطالبة بالتحقيق مع وكيل النيابة، الذى هاجم غرفة العناية المركزة بالمستشفى بصحبة أربعة من الجنود المسلحين، لمباشرة حالة سائحة روسية أصيبت فى حادث بالغردقة.
من جانبه انتقد أسامة عبد الحى ـ أستاذ التخدير بطب الأزهر ـ تخاذل نقابة الأطباء فى اتخاذ موقف من حادثة الاعتداء على الطبيبة، مشيراً الى ان المجلس لازال يتبع النظام البائد.
وأضاف عبد الحى أن وكيل النيابة قال للطبيبة: “شكلك ما اتعلمتيش ازاى تكلمى الباشاوات”، عندما حاولت منعه من انتهاك حرمة غرفة العناية المركزة.
————
السبت .. مظاهرة لموظفي بنك الاسكندرية لالغاء بيعه
من بوابة الفجر
9/29/2011 11:21 AM
تنظر الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري دعوى بطلان خصخصة “الإسكندرية” للمجموعة الإيطالية والتي رفعها شحاتة محمد شحاتة، مدير المركز المصرى للنزاهة والشفافية، الذي أعلن إضافة فاروق العقدة محافظ البنك المركزي، وجودت الملط، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، لقائمة المختصمين في دعوى بطلان بيع البنك.
وأشار إلى أن البيع شابه العديد من جوانب الفساد، أهمها التقييم غير العادل تمامًا، حيث تم بيع سهم البنك بـ 12 دولارًا، رعم أنه قيمته تعادل 38 دولارًا، كما أن بنك “سان باولو” اشترط على الحكومة، “تنظيف” محفظته قبل بيعه، مما كلف الحكومة 9.2 مليار جنيه.
ويعتزم عدد من موظفي بنك الإسكندرية تنظيم تظاهرة بعد غد السبت، أمام مجلس الدولة للمطالبة ببطلان ببيع البنك لمجموعة أنتيزا سان باولو الإيطالية وعودته لملكية الدولة مرة أخرى.
وقد تم بيع البنك بنحو 9.5 مليار جنيه، بما يعادل القيمة نفسها التي تم تنظيف محفظته بها، وقام “سان باولو” بعد شرائه البنك ببيع 9.75% من أسهمه لمؤسسة التمويل الدولية بما يمثل مخالفة لعقود البيع.
 ————–
 عمال المراجل البخارية يعتصمون أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتنفيذ الحكم بعودة الشركة للدولة
 من حقوق دوت كوم
29 •سبتمبر• 2011 14:46•
كتب: محمد جمال الصدة
اعتصم اليوم أكثر من مائة عامل من عمال شركة النصر للمراجل البخارية لمطالبة رئيس الوزراء عصام شرف بتنفيذ الحكم القضائي الصادر من محكمة القضاء الإداري منذ أيام بعودة أراضي ومعدات الشركة للدولة وإعادة العمال لمصانعهم الذين عملوا مايزيد على 30 عاما.
وأكد عادل قرني مدير عام التصنيع بالشركة أن مجلس الوزراء هو الجهة المنوط بها تنفيذ الحكم بمسودته ولابد للدكتور عصام شرف أن يسارع بتنفيذ هذا الحكم حفاظا علي حقوق الدولة والعاملين التي استولي
عليها رجال الأعمال.
وأشار الي أن هناك مجموعة من العمال قابلوا دكتور عصام شرف وقدموا له طلبا مكتوبا بمطالبهم وطلب مهلة ثلاثة أيام لبحث الطلبات وإمكانية تنفيذها.
———–
مجلس الوزراء يدرس مقترحًا للاستعانة بالمجندين لقيادة أتوبيسات النقل العام
29-9-2011 | 13:00
القاهرة – أسماء عبد الله، رأفت إبراهيم ، نادية مبروك.  من المشهد
أكدت مصادر مطلعة لـ”المشهد” أن رئيس الوزراء تلقى مقترحًا في حال فشل حل أزمة إضراب سائقي النقل العام، وهو أن تتم الاستعانة بالمجندين السائقين في القوات المسلحة، لتسيير مركبات الهيئة على الخطوط الحيوية لحين حل أزمة العمال والوصول إلى حلول نهائية، وقد تم تحويل المقترح إلى الدكتور حازم الببلاوي – نائب رئيس الوزراء وزيرالمالية الدكتور – لدراسته.
————–
عمال مصنع “الفيرسلكون” بإدفو يضربون عن العمل
أسوان – بوابة الأهرام 29سبتمبر
أضرب نحو 700 من العاملين بمصنع “الفيرسلكون” بأسوان صباح اليوم الخميس عن العمل احتجاجًا على تقليص صرف الأرباح من 12 شهرًا إلى 5 شهور، إلى جانب رفض استرجاع 4.5 مليون جنيه من هيئة الصناعات المعدنية إلى صندوق العاملين بالمصنع.
تجمهر العمال أمام بوابات المصنع الرئيسية، ومنعوا المديرين العمومين ورؤساء القطاعات من دخول المصنع، وأكدوا على تصعيد إضرابهم في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.
————-
إضراب مأموري الجمارك بمطار أسيوط
أسيوط – إسلام رضوان من الاهرام 29سبتمبر
أضرب العشرات من مأموري الجمارك بمطار أسيوط الدولي اليوم الخميس عن العمل، احتجاجا على تشغيل الصالة الجديدة بالمطار على الرغم من وجود ثغرات فنية وهندسية بها تتيح تسهيل تهريب البضائع
والأفراد بسهولة.
وقال “أحمد.م” مأمور جمارك أن نحو 50 موظفا بالجمرك، قد أضربوا اليوم عن العمل، احتجاجا علي تشغيل الصالة الجديدة للركاب، بعد أن قامت إدارة المطار بتجاهل الاشتراطات الفنية اللازمة لتأمين عمل مأموري الجمارك ومن بينها عدم الالتزام بتأمين الدائرة الجمركية وحدودها وفقا للدفاع المدني وحراسة المنشآت، وتخصيص عدد معين من الغرف لمباشرة الأعمال الخاصة بمصلحة الجمارك، واستيفاء اشتراطات منظمات الطيران الدولية الخاصة بالأسوار الخارجية وحدود الدائرة الجمركية، وذلك وفقا لقرار وزير المالية رقم 488 لسنة 2011.
وأضاف “إسلام. أ” أن هناك 18 ثغرة بالصالة الجديدة الخاصة بالمطار، الأمر الذي يصعب معه عمل مأموري الجمارك، حيث يمكن من خلالها تهريب الركاب والبضائع، ولذا تقدمنا بمذكرة لرئيس مصلحة الجمارك، موضحين فيها هذه الثغرات التي تساعد على التلاعب والتهرب الجمركي بكل سهولة، ولكن لم يتحرك أحد في المصلحة.
وأكد “روماني.ح” أنهم لن يفضوا إضرابهم، حتي تتم إزالة جميع المخالفات الفنية الموجودة بها لمنع التهرب الجمركي.//
———-
عمال غاز نجع حمادي المضربون يهددون بتصعيد إضرابهم
 من بوابة الأهرام 29سبتمبر
قنا – محمود الدسوقي
هدد العمال المضربون بشركة غاز نجع حمادي التابعة لشركة غاز مصر، اليوم الخميس، بتصعيد إضرابهم غدًا الجمعة لتجاهل المسئولين مطالبهم التي تتمثل في التثبيت. أوضح المحتجون، أنهم مستمرون في إضرايهم السلمي، على الرغ من من تحريض بعض الأشخاص بقطع الغاز عن الألومنيوم مع البدء في إضراب عن الطعام بسبب تجاهل المسئولين.
قال محمد عبدالعزيز، أحد المضربين، إن المسئولين لم يحاولوا الاستفسار عن السبب الذي أضربنا من أجله، مشيرًا إلى أن المسئولين لايهمهم توقف العمل، ولا يريدون الإصغاء إلى مطالب العمال المشروعة، مضيفًا أن مطالبهم بسيطة تتمثل في إبرام عقود تضمن لهم حقوقهم.
————
المعتصمون بالاثار يغلقون مبنى المجلس بالعباسية …وقوات الامن المركزى والجيش تفشل فى فض اعتصامهم
من بوابة الفجر 29 سبتمبر
محمود عبد الباقى—
اغلق العاملون المعتصمين امام المجلس الاعلى للاثار بالعباسيه للمره الثانيه على التوالى مبنى المجلس ورفضوا دخول اوخروج اى موظف وذلك بعد تضامن العاملون المثبتون داخل الهيئه مع المعتصمين
واحتجاجهم على المماطله فى تثبيت زملاءهم وعدم تحقيق مطالبهم حتى الان .
الامر الذى استدعى تواجد امنى مكثف من قوات الشرطه والجيش للسيطره على الموقف ومحاوله فض الاعتصام الا انهم لم يستطيعون تحقيق ذلك نظرا لتمسك المعتصمين بحقوقهم وكثره عددهم وعدم الاستجابه لرغبه الشرطه او الجيش فى فض الاعتصام .
———
اعتصام العاملين بشركة “السبائك الحديدية” بإدفو
المشهد 28 سبتمبر
اسوان/علي توفيق
اعتصم مئات العاملين في الشركة المصرية للسبائك الحديدية بادفو اليوم للمطالبة بزيادة الارباح السنوية وقرر العاملون تصعيد الاعتصام والمبيت في المصنع الليلة حتى يتم تحقيق مطالبهم، مهددين بالاستيلاء على مصنع الشركة واغلاقه.
واكد العاملون انهم لن يحصلوا على الارباح السنوية المقررة 20 شهرا، مطالبين بزيادة هذه الارباح لتصبح 40 شهرا اسوة بمصانع السكر والالومنيوم، محذرين انه في حالة تنفيذ مطالبهم سيتم منع خروج اي
شاحنات محملة بانتاج المصنع الذي يتم تصديره للخارج ابتداء من الغد كما سيتم غلق جميع ابواب المصنع ومنع رؤساء القاعات من الدخول.
 ————————————————————-
عاملو نقل الشرقية يحتجون لعدم صرف رواتبهم
مصراوي دوت كوم 28 سبتمبر
الزقازيق – أ ش أ:
نظم العاملون بمشروع مرفق النقل الداخلي بمحافظة الشرقية، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على تأخر صرف الرواتب وعدم ثبات قيمة الحوافز. وطالب المحتجون بصرف رواتبهم في حينها، مع صرف الحوافز المستحقة لهم بنسبة 200%، والتي مُنحت لهم لمدة شهرين فقط ثم توقفت.
من جانبه، إلتقى اللواء أسامة ضيف، سكرتير عام مساعد محافظة الشرقية، بالمحتجين؛ مؤكدًا أنه سيتم صرف رواتبهم في مواعيدها. وأضاف؛ يجري حاليًا بحث كيفية توفير موارد لمنح العاملين حافز الإثابة
وتحديد نسبة ثابتة لهم، لافتًا إلى أن مشروع النقل الداخلي تم تصفيته، وأنهم سيحصلون على رواتبهم من حساب مشروع المحاجر، ويتحمله صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة.
——–
الإعلان عن تأسيس أول نقابه عمالية لعمال المحاجر في المنيا
بوابة التحرير 28 سبتمبر
September 28th, 2011 6:22 pm | إسلام محمد
عمال المحاجر المنسيون مخاطر محدقة تحيط بهم ليل نهار وحقوقهم مهدره وضائعة ومن أكثر الفئات المهمشة والمحرومة على الإطلاق حيث ستحتفل مؤسسة الحياة الأفضل للتنمية الشاملة بالمنيا مساء السبت
القادم بتأسيس أول نقابة لعمال المحاجر وهي أول نقابة مستقلة على مستوى جمهورية مصر العربية لهذه الفئة من العمال والتي تعتبر من اكثر الفئات تهميشا وحرمانا من الحقوق
حيث تعمل مؤسسة وادي النيل لرعاية عمال المحاجر التي تأسست بدعم مالي وفني من مؤسسة الحياة الأفضل على دعم عمال المحاجر بهدف فتح القنوات المختلفة مع اصحاب الأعمال والجهات الحكومية المعنية لخلق حوار اجتماعي فعال.
تهدف النقابة التي تضم 181 عضوا إلى الدفاع عن حقوق الأعضاء الاقتصادية والاجتماعية والصحية مثل الحق في بيئة عمل آمنة ، ورعاية مصالح الاعضاء ، نشرالوعي النقابي، وروح العمل الجماعي، بما يكفل تدعيم النقابة وتحقيق أهدافها، كما تعمل النقابة على تطوير وتحديث المهنة كإدخال التعديلات المطلوبة على الماكينات بما يتلائم مع معايير الأمن الصناعي والسلامة المهنية ومناقشة وإبداء الرأي في التشريعات التي تتصل بحقوق أعضائها ومصالحهم، العمل على تسوية المنازعات الفردية والجماعية المتعلقة بالأعضاء، وإجراء المفاوضة الجماعية وإبرام عقود واتفاقيات العمل الجماعية.
———————————
إضراب بـ”سرادق” لعمال الصرف المغطى بدمنهور
بوابة الوفد 28 سبتمبر
دخل المئات من المعتصمين من عمال وموظفي إقليم صرف غرب الدلتا، في إضراب تام عن العمل وغلق تام لجميع الإدارات بما يشمل 3 محافظات، هي: البحيرة والإسكندرية ومطروح، متمثلة في 8 إدارات، هي: الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا بدمنهور، والإدارة العامة لمشروعات الصرف المغطي بدمنهور، والإدارة العامة لصرف جنوب البحيرة ببسطرة، والإدارة العامة لصرف شمال البحيرة بكفر الدوار، والإدارة العامة لصرف النصر بالإسكندرية، والإدارة العامة لصرف النوبارية، ومركز تدريب الصرف بالكيلو 12 بالإسكندرية، والإدارة العامة لصرف سيوة بمطروح، والعديد من الهندسات التابعة لصرف جنوب البحيرة، ومنها هندسة ادكو والرحمانية والنوبارية وكفر الدوار والمحمودية وأبو المطامير والدلنجات .
وقد قام المعتصمون بإنشاء سرادق كبير لحمايتهم من الشمس وخاصة النساء وقاموا بعمل إذاعة داخلية مع عرض العديد من الأغاني الوطنية ونشرة تعرض آخر الأخبار حول الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف مع عرض ما كتب حول الاعتصام بالجرائد اليومية.
وحصر المعتصمون مطالبهم في 6نقاط هامة هي تثبيت العمالة المؤقتة مع تحديد جدول زمني وإحالة تعاقدات من الباب الثاني إلى الباب الأول بالموازنة العامة للدولة مع منح مكافئة تعادل حافز الإثابة الـ200% مع كادر 150 جنيها أسوة بالمهندسين المتعاقدين والحق في الحصول على الإجازات المرضية والإجازات العادية المقررة طبقا للقانون 47 لسنة 1978، وختموا مطالبهم بضرورة إقالة مدير عام الشئون المالية والإدارية بإقليم صرف غرب الدلتا، وهدد العاملون ظهر اليوم بالتصعيد في دخول في إضراب تام عن الطعام منذ بداية الأسبوع المقبل إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة
——-
عمال السكة الحديد بالمنيا يضربون عن الطعام
من بوابة مصراوي دوت كوم 28 سبتمبر
المنيا – أمير الراوي:
أضرب اليوم الأربعاء 46 عاملاً بقسم الفنيين بقطاع سكك حديد المنيا عن الطعام احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم، والتي تشمل المساواة بين العاملين بالمسافات الطويلة والقصيرة وصرف المكافآت والحوافز والبدلات حيث لم تنفذ ترقيتهم التى صدر بها قرار من الهيئة الشهر الماضي – على حد قولهم -.
كما نظم عصر اليوم أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا وقفة إحتجاجية ضد إستمرار رؤساء الجامعات الذين كان لهم علاقات بالنظام السابق المنحل حيث هتف المنظمون للوقفة “يسقط يسقط ماهر جابر – يا مشير يا مشير الجامعات محتاجه تغيير – يا عصام ساكت ليه إنت معاهم ولا إيه”.
————–
اضراب العاملين والممرضات بمستشفى طوخ
بوابة المصراوي 28 سبتمبر
بنها – أ ش أ
أعلن عدد من العاملين وأطقم التمريض بمستشفى طوخ المركزي، الإضراب عن العمل لحين تلبية مطالبهم المتمثلة في رفع المرتبات وصرف “حافز الإثابة “المقدر ب 200% والذى من المقررصرفه لجميع
العاملين بالدولة, واحتجاجا على ما أسموه بسوء معاملة إدارة المستشفى لهم.
وقال المحتجون إنهم لم يحصلوا علي الحوافز وبدل العدوى والنوبتجيات والسهرات، بالإضافة إلى عدم اهتمام إدارة المستشفى ببحث مشكلاتهم. وطالبوا بسرعة صرف حافز الإثابة أسوة بباقي العاملين في
المصالح الحكومية، وصرف الحوافز المقررة من وزارة الصحة والتي تتراوح مابين 165 و185%
————–
موظفو الأبنية التعليمية بالقليوبية يحتجون للمطالبة بتعيينهم
بوابة المصراوي 28 سبتمبر
بنها – أ ش أ:
نظم عدد كبير من العاملين بهيئة الأبنية التعليمة بالقليوبية، والعاملين بمجلس مدينة بنها، الأربعاء، وقفة إحتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، وذلك لعدم تعيينهم رغم عملهم منذ أكثر من 5 سنوات بنظام التعاقد، فضلاً عن عدم صرف حافز الإثابة الخاص؛ المقرر صرفه لجميع العاملين بالدولة، وعدم زيادة رواتبهم وتدهور أحوالهم المادية.
وقال المتظاهرون ”إنهم يتعرضون للتهديد بالفصل من العمل في أى وقت، خاصة وأنهم يعملون بعقود مؤقتة ويُحرمون من جميع المزايا والمكافآت والبدلات التي يحصل عيها زملاؤهم المعينون”. وطالب المتظاهرون الدكتورعادل زايد محافظ القليوبية بضرورة النظر في شكواهم.
————-
وقفات إحتجاجية لعمال الرى والخبز وهيئة النقل العام أمام مجلس الوزراء
بوابة جريدة الشروق 28 سبتمبر
تواصلت الإحتجاجات الفئوية أمام مجلس الوزراء لليوم السادس على التوالي حيث تظاهر اليوم الاربعاء العشرات من العمال المؤقتيين بوزارة الرى والموارد المائية للمطالبة بتثبيتهم وتحسين أحوالهم المعيشية .
وطالب المتظاهرون وزير الرى الدكتور هشام قنديل بصرف حافز الإثابة الـ200 % أسوة بباقى قطاعات الدولة بالإضافة لرفع مرتباتهم وتقليل الفجوة المالية بينهم وبين مهندسى الوزارة، ورفع المتظاهرون
لافتات تقول ” واحد اتنين .. الباب الأول فين ” و “المؤقتين بالرى يطالبون بالعدالة الإجتماعية” و ” بالروح بالدم عاوزين حقوقنا ياعم ” و” حافز الإثابة زى كل قطاعات الدولة ” و ” الثورة لم تصل لوزارة الرى ” .
وقال احد العاملين بالوزارة والذي رفض ذكر اسمه، أن عددهم يتجاوز الـ 55 ألفا وعلى قوة العمل منذ أكثر من 20 عاما ولايتقاضون إلا 250 جنيه كمرتب شهري وأن هذا المبلغ لا يتناسب مع ظروف المعيشة، مطالبين رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف بضمهم لفئة الباب الأول التى تم تثبيتها وعمل عقود لهم تضمن حقوقهم .
وفي نفس السياق، تظاهرالعشرات من العاملين بمشروع فصل إنتاج الخبز عن التوزيع أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتثبيتهم وقالوا أنه مر على عملهم بالمشروع أكثر من 3 سنوات مشيرين إلى أن مرتباتهم لاتتعدى ال 240 جنيه .
ايضا عاد العشرات من عمال هيئة النقل العام للتظاهر من جديد أمام مجلس الوزراء وذلك بعد فضهم لإضرابهم أمس مطالبين بحافز الإثابة ال200 % أسوة بباقى قطاعات الدولة ،حيث أكد العمال أن وقفتهم اليوم ترجع لعدم ثقتهم فى المسؤولين مشيرين إلى أن وعودهم للعمال بتسوية امورهم ماهى إلا مسكنات .
واستنكر العمال مرتباتهم التى لا تزيد عن 600 جنية فى حين أن هيئة النقل العام تدر ربحا يوميا خياليا -حسب قولهم – مؤكدين أن أرباح الهيئة كافية لحل مشاكلهم جميعا بالإضافة لتجديد الأسطول الخاص
بالهيئة والذى يسبب لهم الكثير من المشاكل مع الركاب بسبب تعطله في الطريق .
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: