التحالف الأشتراكي في أستراليا يصدر بياناً لدعم عمال والجماهير المناضلة المصرية في مواجهة القمع

صدر البيان التالي عن التحالف الاشتراكي في استراليا في 14 أكتوبر 2011.
* * * * *
التحالف الاشتراكي تدين موجة القمع التي يتم شنها في مصر في الايام الاخيرة. وقد شمل هذا القمع مذبحة الأقباط المتظاهرين من قبل القوات المسلحة في 9 تشرين الاول والتي خلفت ما لا يقل عن 26 قتيلا ، وحملة على الناشاطين النقابيين في صفوف عمال شركة ميجا تكستايل في مدينة السادات ، و للجوء إلى المحاكمات العسكرية ضد المدنيين الساعين لأجل تنظيم الاحتجاجات والاضرابات ، و ذلك في مرحلة حرجة من نضال شباب مصر الثوريون والفقراء والعمال.
و قد تعرض عمال شركة ميجا تكستايل، الذين يطالبون بزيادة الأجور الأساسية والعطل السنوية ، لهجوم في 9 تشرين الاول عندما قامت الشركة بمنع مجموعة من العمال، من ضمنهم أعضاء النقابات المستقلة من دخول المصنع. و آخرون تم تهديدهم من قبل بلطجية مسلحين.
و قد قال عمال الشركة بأن مجموعات من الرجال المسلحين قد قاموا بتهديدهم لاكثر من اسبوع في محاولة لإسكاتهم.
عندما ذهب أكثر من 300 عامل الى  شبين الكوم للقاء محافظ المنوفية للتفاوض على تسوية مع إدارة المصنع التركية، تعرضوا لهجوم من قبل مجموعة من البلطجية الذين كانوا يحملون هراوات الشرطة ، وسلاسل وخراطيم و الذين كانوا يخرجون للعمال من المبنى الحكومي.
ألقي القبض على ستة عمال واصيب أربعة في الفوضى التي تلت ذلك.
على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية ، جذب النضال الثوري في مصر عشرات الآلاف الى الشوارع مرة تلو الاخرى. وأضرب العمال على طول البلاد و عرضه، و شارك في الاضرابات أكثر من نصف مليون عامل في جميع قطاعات الاقتصاد في البلد.

في المقابل ، كانت هناك زيادة في قمع النشاطات الثورية في مصر من قبل الدولة. وقد شملت هذه فض احتجاجات ميدان التحرير يوم 30 سبتمبر بالقوة، ومذبحة ضد المحتجين المسيحيين الأقباط على أيدي بلطجية مسلحين والجيش والشرطة يوم 9 اكتوبر.
وكان التلفزيون الحكومي يستخدم لتأجيج التوترات الطائفية ، وتقديم التقارير بأن المسيحيين كانوا يسرقون أسلحة من الجيش لمهاجمة الجنود المسلمين. هذه كانت  محاولة واضحة من قبل النظام المصري للتحريض على العنف الديني وتقسيم الجماهير المصرية من أجل صرف الأنظار عن عدم وجود إصلاحات حقيقية من قبل الحكومة المؤقتة.
في جميع هذه الحوادث ، تم أستخدام البلطجية، أي مجموعات من الاوباش التابعين لوزارة الداخلية والذين يرتدون ملابس مدنية، ضد المحتجين.
إن التحالف الاشتراكي في استراليا يدعم مقاومة ضد العودة الوقحة إلى الأدوات المستخدمة في إطار الممارسات القمعية لنظام مبارك، ويعلن عن دعمه للحركة المستمرة ضد النظام العسكري في مصر. نلاحظ أيضا العديد من البيانات الدعم للمسيحيين الأقباط من قبل المسلمين – و هي علامة على التضامن الذي يشكل عنصرا أساسيا من عناصر الحركة الثورية في مصر.

التحالف الاشتراكي يدعم أيضاً مقاومة العمال للسياسات القمعية لشركة ميجا تكستايل من التهديدات وسوء المعاملة والعنف. إننا نعلن عن كامل تأييدنا لنضال العمال ولكل من أضرب أحتجاجاً على العنف الممارس في ايام 09-11 أكتوبر.
كما نلاحظ أيضا بأن المحاكمات العسكرية تستخدم بشكل متزايد ضد المدنيين المشاركين في تنظيم الاحتجاجات والنشاط النقابي. وقد تم القبض على أكثر من 12000 شخص منذ الاطاحة بحسني مبارك ، مما أدى إلى أكثر من 8000 أحكام  وهي أكثر من من العدد الإجمالي للمدنيين الذين واجهوا مثل تلك المحاكمات طوال حكم نظام مبارك.
هذه الموجة المهولة من الاعتقالات هي محاولة واضحة لتخويف وإسكات أولئك الذين ثاروا ضد نظام مبارك ، والذين يواصلون النضال من أجل الديمقراطية والحقوق الأساسية. هذه المحاكمات لا تحترم الحقوق الأساسية و الإجراءات القانونية الواجبة اتباعها، بل إن سوء الأحوال وصل إلى حد اعتقال الناشطات من قبل الجيش و تعرضهم بشكل روتيني الى “اختبارات العذرية” من قبل الجيش كتدبير إضافي للترهيب.
التحالف الاشتراكي في استراليا يدعم أولئك الذين يكافحون من أجل الحق في حرية التعبير ،  في الاحتجاج والتظاهر والاضراب. كما نعرب عن تضامننا مع أولئك الذين يكافحون لإلغاء القوانين اللاديمقراطية و المناهضة لحرية الاضراب و الاحتجاج التي سنت في آذار/مارس ، و إنهاء حالة الطوارئ ، التي ما زالت تستخدم منذ 1967 لحظر كل نشاط سياسي غير حكومي ، كما ندعم المنادين بإنهاء للمحاكمات العسكرية للمدنيين المتظاهرين ، والتي تنتهك حقوق الإنسان الأساسية ،  و إعلان جدولا زمنيا للعودة إلى حكومة مدنية.

التحالف الاشتراكي (استراليا)

على شبكة الإنترنت : http://www.socialist-alliance.org
البريد الإلكتروني : international@socialist-alliance.org
الهاتف : 0061280709331 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: