العاملون بكهرباء “دمو” بالفيوم يدخلون فى اعتصام مفتوح اعتراضًا على عدم التثبيت

من بوابة الأهرام 
الفيوم- محمد طايع
أعلن عدد من العاملين بـ”اليومية” بورش الكهرباء في منطقة دمو بمحافظة الفيوم، الدخول فى اعتصام مفتوح اعتراضا على عدم تثبيتهم أو تقنين أوضاعهم كعاملين بقطاع الكهرباء، والحصول على حقوقهم المادية والأدبية كاملة.

وأكد العاملون المعتصمون، أنهم يعملون بورش دمو التابعة لقطاع الكهرباء بالفيوم منذ 10 سنوات ولا تربطهم بالقطاع عقود أو أوراق، ويتقاضون 28 جنيها في اليوم ولم يتم التأمين عليهم حتي الآن.

وطالب العاملون، بتقنين أوضاعهم أو تثبيتهم لضمان حقوقهم وأشار العاملون إلى أنه تم إعطاء وعود لهم بالتعيين أكثر من مرة، وتقنين أوضاعهم دون جدوى.

كما أعلن عدد منهم أنه فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، فأنهم سيعلنون الإضراب عن الطعام ، حتي يتم الاستجابة لمطالبه كاملة.

ويقول صبحي محمود السيد أحد العاملين المعتصمين: نتقاضى 28 جنيها فى اليوم، وهو مبلغ ضئيل جدا مقارنة بحالة الغلاء المعيشي، كما أن وضعنا داخل العمل غير مستقر وليس لدينا أي ضمانات قانونية، للحفاظ على حقوقنا المادية والأدبية.

وأضاف زميله أحمد عبد الفتاح، أنه يجب على المسئولين أن يشعروا أكثر بمعاناة العمال المهدرة حقوقهم وخاصة بعد ثورة يناير، مؤكدا على استمرار الاعتصام حتي يتم تلبية مطالبهم.

 
من

Leave a comment