العاملون بكهرباء “دمو” بالفيوم يدخلون فى اعتصام مفتوح اعتراضًا على عدم التثبيت

من بوابة الأهرام 
الفيوم- محمد طايع
أعلن عدد من العاملين بـ”اليومية” بورش الكهرباء في منطقة دمو بمحافظة الفيوم، الدخول فى اعتصام مفتوح اعتراضا على عدم تثبيتهم أو تقنين أوضاعهم كعاملين بقطاع الكهرباء، والحصول على حقوقهم المادية والأدبية كاملة.

وأكد العاملون المعتصمون، أنهم يعملون بورش دمو التابعة لقطاع الكهرباء بالفيوم منذ 10 سنوات ولا تربطهم بالقطاع عقود أو أوراق، ويتقاضون 28 جنيها في اليوم ولم يتم التأمين عليهم حتي الآن.

وطالب العاملون، بتقنين أوضاعهم أو تثبيتهم لضمان حقوقهم وأشار العاملون إلى أنه تم إعطاء وعود لهم بالتعيين أكثر من مرة، وتقنين أوضاعهم دون جدوى.

كما أعلن عدد منهم أنه فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، فأنهم سيعلنون الإضراب عن الطعام ، حتي يتم الاستجابة لمطالبه كاملة.

ويقول صبحي محمود السيد أحد العاملين المعتصمين: نتقاضى 28 جنيها فى اليوم، وهو مبلغ ضئيل جدا مقارنة بحالة الغلاء المعيشي، كما أن وضعنا داخل العمل غير مستقر وليس لدينا أي ضمانات قانونية، للحفاظ على حقوقنا المادية والأدبية.

وأضاف زميله أحمد عبد الفتاح، أنه يجب على المسئولين أن يشعروا أكثر بمعاناة العمال المهدرة حقوقهم وخاصة بعد ثورة يناير، مؤكدا على استمرار الاعتصام حتي يتم تلبية مطالبهم.

 
من
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: